منتديات البحر الذهبى
اخى العضو او الزائر نتمنى لك اجمل الاوقات معنا
كما يسعدنا تسجيلك معنا ان كنت زائر او الدخول ان كنت عضوا
او الضغط على كلمة اخفاء وتصفح المنتدى كما تريد
تحياتى ... mady ....




 
الرئيسيةس .و .جدخولالتسجيل

شاطر | 
 

 هل تعلموا بأن الملائكة تحيط بالإنسان

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
البرنس
جولدى شغال
جولدى شغال


عدد الرسائل : 148
العمر : 28
مزاجك ايه :
نقاط : 102
تاريخ التسجيل : 26/01/2009

مُساهمةموضوع: هل تعلموا بأن الملائكة تحيط بالإنسان   الأربعاء مارس 18, 2009 11:21 pm





هل تعلموا بأن الملائكة تحيط بالإنسان
نعم أخوتي

سبحان
الله
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين

الملائكة تحيط بالإنسان أثناء يومه وعلمت أن رحمة
الله
بعباده في كل شئ حتى في النوم , وهذه المعلومة قالها الشيخ عبد الباسط , عضو لجنة الإعجاز العلمي والحقيقة
قال إن الملائكة التي تحيط بالإنسان
عددها ( 10) وتتبدل في وقت الفجر ووقت العصر , و
الله سبحانه وتعالي يسأل ملائكته وقت انتهاء عمل ملائكته وقت الفجر كيف تركتم عبادي , فترد الملائكة وتقول: تركناهم يصلون , لذلك ينصح دائما بصلاة البردين الفجر والعصر وقال رسول الله صلى الله
عليه وسلم: ( من ترك صلاة العصر حبط عمله ).
وقد جعل
الله
عشرة أنواع من ملائكة تحيط بالإنسان كالتالي:

( ملكين ملك عن اليمين وملك عن اليسار) , الملك اليمين ليكتب الحسنات الملك الشمال ليكتب السيئات ولكن حين يفعل الإنسان سيئة يقول ملك اليمين لملك اليسار اكتب هذه السيئة, فيرد ملك اليسار ويقول
أمهله لعله يستغفر, فإذا استغفر الإنسان لا يكتبها له.

( ملكين ملك أمام الإنسان وملك خلفه )
حتى يدفع عنه السيئة التي تصيبه وتحفظه, مثال لذلك : كالذي تصيبه سيارة وينجوا من الحادث , هذه الملائكة تحفظ هذا الإنسان , ولكن إذا كتب
الله
سبحانه وتعالي أن يموت في الحادث باللوح المحفوظ فسوف يموت.

( ملك على الجبين ) : للتواضع وعدم الكبر.

( ملكين علي الشفتين ) : ملك على الشفة العليا و ملك على السفلى وهم مفوضين هذين الملكين لتسجيل الصلاة على الرسول صلى
الله
عليه وسلم فقط وليس لغرض أخر.

( ملكين على العينين ) : وهم لغض البصر وحماية العينان من الأذى وكما يقول المثل العامي المصري العين عليها حارس.

(و أخيرا ملك على البلعوم ) : لأنه ممكن أن يدخل في فم النائم أي شئ يؤذيه ف
الله
سبحانه وتعالى جعل ملك يحرس البلعوم حتى إذا دخل أي شئ بفم النائم ممكن أن يلفظه تلقائيا.

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب
اللهم اغفر لقارئ وباعث هذه الرسالة وكل من ينشرها
بسم
الله
الرحمن الرحيم
رأى النبي عليه الصلاة والسلام وهو فى السماء فى رحله المعراج ملائكة يبنون
قصراً لبنه من ذهب ولبنه من فضه ثم رآهم وهو نازل قد توقفوا عن البناء فسأل
لماذا توقفوا ؟ قيل له إنهم يبنون القصر لرجل يذكر
الله
فلما توقف عن الذكر
توقفوا عن البناء فى إنتظار أن يعاود الذكر ليعاودوا البناء
داوموا على ذكر
الله
ولا تتوقفوا
سبحان
الله والحمد لله ولا اله الا الله والله
اكبر
سبحان
الله وبحمده سبحان الله
العظيم
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك
لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
M A D Y
مجلس الاداره
مجلس الاداره


عدد الرسائل : 1779
العمر : 29
الاوسمه :
مزاجك ايه :
نقاط : 2053
تاريخ التسجيل : 04/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلموا بأن الملائكة تحيط بالإنسان   الجمعة مارس 20, 2009 12:26 am

لأا اله الا الله محمد رسول الله

لم نخلق عبثا


ان لحه فى ذلك لحكمه

شكرا ع المجهود يامان وربنا يجزييك كل خيرر

_________________التوقيع _______________



ليس كل من تهواه يهواك قلبه
ولا كل من صافيته لك قد صفا
ان كان صفو القلوب طبيعة
فلاخير فى خل يجىء تكلفاا
سلام على الدنيا اذا لم يكن بها
صديقاا صادق الوعد منصفاا

.......................................

قلمى اياك انت تكتب مرة اخرى عن صديقى
اقسم ان كررت سأكسرك الا تعلم انه رفيقى
مهما فعل لن ابالى فعلته
حتى لو تحولت يده تمنع زفيرى وشهيقى

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
طايش بس عايش
عضو متقدم
عضو متقدم


عدد الرسائل : 257
العمر : 27
الاوسمه :
مزاجك ايه :
نقاط : 291
تاريخ التسجيل : 13/12/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلموا بأن الملائكة تحيط بالإنسان   الجمعة مارس 20, 2009 10:31 pm

رب اغفر لي ولوالدي ولوالد والدي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات
الأحياء منهم والأموات يوم يقوم الحساب


موضوع جميل

ويرب الكل يكون عندهوعلم بهزا الكلام الجميل

وشكرررررررااااااااااااااااااااااا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نو
مشرف عام المنتديات
مشرف عام المنتديات


عدد الرسائل : 773
العمر : 29
الموقع : ام الدنيا
المزاج : نوكومنت
الاوسمه :
مزاجك ايه :
نقاط : 477
تاريخ التسجيل : 08/11/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلموا بأن الملائكة تحيط بالإنسان   السبت مارس 21, 2009 11:14 am

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان
الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك
لا اله الا انت الحي الذي لا يموت

فعلا ونعم بالله
ربنا يهدينا
شكرا على التوبيك

_________________التوقيع _______________
عيش الحياة كما تحب فلا يهمك اقاويل الناس افعل مايحبه الله دائما تجد كل الخيروافعل ماتقتنع به دائما فلاتندم على شى عيش كما تحب تجد نفسك مرتاح البال وافتح قلبك للحياة بكل قناعاتك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
eslaam
مشرف القسم الاسلامى
مشرف القسم  الاسلامى


عدد الرسائل : 292
العمر : 66
الاوسمه :
مزاجك ايه :
نقاط : 194
تاريخ التسجيل : 07/06/2008

مُساهمةموضوع: رد: هل تعلموا بأن الملائكة تحيط بالإنسان   الأحد مارس 22, 2009 6:43 pm

سبحان الله والحمد لله ولا اله الا الله والله اكبر
سبحان
الله وبحمده سبحان الله العظيم
اللهم لك أسلمت وبك آمنت وعليك توكلت واليك انبت وبك خاصمت ,اللهم اني اعوذ بعزتك
لا اله الا انت الحي الذي لا يموت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل تعلموا بأن الملائكة تحيط بالإنسان
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات البحر الذهبى :: »»»المنتدى الاسلامى««« :: المواضيع الاسلاميه العامه-
انتقل الى: